156 مصابًا بالرصاص في الضفة وغزة

إصابات

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بإصابة 158 مواطناً خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، إضافة إلى عشرات الإصابات بالاختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، مساء اليوم الجمعة، أن 69 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي في مواجهات بالضفة الغربية و33 آخرين في قطاع غزة، وعشرات حالات الاختناق.

وأشارت إلى إصابة 54 مواطناً بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط منهم 41 عولجوا ميدانياً، إضافة إلى إصابة بالكسور نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال بالضفة الغربية وإصابة بالكسور نتيجة قنبلة غاز في اليد بقطاع غزة.

وفي التفاصيل فقد أصيب 29 مواطناُ بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال في محافظة رام الله والبيرة، إضافة لإصابتين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط عولجت داخل المستشفيات، و 13 إصابة بالمعدني عولجت ميدانياً.

وفي الخليل أصيب 35 مواطناً بالرصاص الحي في الأجزاء السفلية، و6 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأصيب مواطنان بالرصاص الحي في بيت لحم، فيما أصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالرقبة وعولجوا في مستشفى بيت جالا الحكومي، فيما أصيب 10 مواطنين بالرصاص المعدني وعولجوا ميدانياً، إضافة إلى إصابة بالكسور نتيجة اعتداء قوات الاحتلال.

وأصيب في قلقيلية 3 مواطنين بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، و3 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس عولجت في المستشفى و24 بالمعدني عولجت ميدانياً.

وفي قطاع غزة أصيب 33 مواطناً بالرصاص الحي ومواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى إصابة بالكسور نتيجة قنبلة غاز أصابت مواطناً في يده.

حرره: 
س.ع